منتديات تعليم جزائرية

اذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا ننصحك بالدخـــول الى التعليمات . و للمشاركة في المنتدى يجب عليك الإنضمام الينا و للتسجيل معنا أنقــر على التسجيل .
منتديات تعليم جزائرية

منتديات دعم و تقوية وفق المناهج الجديدة لجميع المستويات.


مذكرة علوم السنة التانية

شاطر

تصويت

هل تحب علم الاحياء

[ 0 ]
0% [0%] 
[ 0 ]
0% [0%] 

مجموع عدد الأصوات: 0
avatar
سماني عبد الحميد
الرتبة M1
الرتبة M1

الجـــنس : ذكر
الميـــلاد : 19/07/1991
الوضيفة : استاد متوسط
المساهمات : 8
التقييــــــــم : 0
عدد النقاط : 10

vedio مذكرة علوم السنة التانية

مُساهمة من طرف سماني عبد الحميد في 2017-03-13, 23:25

2017.03.13
avatar
سماني عبد الحميد
الرتبة M1
الرتبة M1

الجـــنس : ذكر
الميـــلاد : 19/07/1991
الوضيفة : استاد متوسط
المساهمات : 8
التقييــــــــم : 0
عدد النقاط : 10

vedio توزيع سنوي .السنة التانية متوسط

مُساهمة من طرف سماني عبد الحميد في 2017-03-13, 23:30

[rtl]التوزيع السنوي لبرنامج السنة الثانية – علوم الطبيعة و الحياة-[/rtl]
[rtl]متوسطة  ……………..                                                                                السنة الدراسية…………….[/rtl]
[rtl]الأشهر[/rtl][rtl]الأسابيع[/rtl][rtl]المجال المفاهيمي[/rtl][rtl]الوحدات المفاهيمية[/rtl][rtl]الحصص التعلمية[/rtl]
[rtl]سبتمبر[/rtl]
[rtl]2[/rtl]
[rtl]تقويم تشخيصي[/rtl]
[rtl]3[/rtl]
[rtl]الوسط الحي[/rtl]
[rtl]1-   عناصر الوسط الحي[/rtl][rtl]-        عناصر الوسط الحي[/rtl]
[rtl]-        أنواع الأوساط الحية[/rtl]
[rtl]4[/rtl]
[rtl]2-     العلاقات القائمة بين عناصر الوسط الحي[/rtl][rtl]-        العلاقات القائمة بين الكائنات الحية في الوسط الحي[/rtl]
[rtl]-        العلاقات الغذائية  [/rtl]
[rtl]أكتوبر[/rtl]
[rtl]1[/rtl]
[rtl]-        انتقال الكتلة الحية في السلسلة الغذائية[/rtl]
[rtl]-        العلاقات الاجتماعية[/rtl]
[rtl]2[/rtl]
[rtl]3-     تأثير العوامل اللاحيوية على توزع الكائنات الحية و نشاطها[/rtl][rtl]-        تأثير الموقع الجغرافي على توزع الكائنات الحية و نشاطها[/rtl]
[rtl]3[/rtl]
[rtl]-        تأثير الفيزيوكيميائية (اللاحيوية) على توزع الكائنات الحية و نشاطها[/rtl]
[rtl]4[/rtl]
[rtl]-        تأثير عوامل الوسط على توزع الكائنات الحية و نشاطها خلال المواسم[/rtl]
[rtl]نوفمبر[/rtl]
[rtl]1[/rtl]
[rtl]4-   النظام البيئي و مكانة الانسان فيه[/rtl][rtl]عطلة الخريف[/rtl]
[rtl]2[/rtl]
[rtl]فرض الثلاثي الأول[/rtl]
[rtl]3[/rtl]
[rtl]-        تعريف النظام البيئي[/rtl]
[rtl]-        أنواع الأنظمة البيئية[/rtl]
[rtl]4[/rtl]
[rtl]-        التوازن البيئي[/rtl]
[rtl]-        تأثير الانسان على التوازن البيئي[/rtl]
[rtl]ديسمبر[/rtl]
[rtl]1[/rtl]
[rtl]اختبار الفصل الأول[/rtl]
[rtl]2[/rtl]
[rtl]تنوع الكائنات الحية في أوساطها[/rtl]
[rtl]1-   العلاقة بين تحورات الجهاز الاعاشي و وسط حياة النبات[/rtl][rtl]-        تحورات المجموع الخضري [/rtl]
[rtl]-        تحورات المجموع الجذري[/rtl]
[rtl]3[/rtl]
[rtl]2-   العلاقة بين وسط حياة حيوان و بنية جهازه التنفسي[/rtl][rtl]-        أنماط التنفس عند الحيوانات[/rtl]
[rtl]-        العلاقة بين نمط التنفس و وسط العيش[/rtl]
[rtl]4[/rtl]
[rtl]عطلة الشتاء[/rtl]
[rtl]جانفي[/rtl]
[rtl]1[/rtl]
[rtl]2[/rtl]
[rtl]3-   العلاقة بين وسط حياة حيوان و نمط تنقله[/rtl][rtl]-        تأثير عوامل الوسط على الوتيرة التنفسية[/rtl]
[rtl]-        أنماط تنقل الحيوانات [/rtl]
[rtl]3[/rtl]
[rtl]-        العناصر المشتركة في حدوث الحركة[/rtl]
[rtl]-        غزو أوساط متباعدة جغرافيا[/rtl]
[rtl]4[/rtl]
التكاثر و اعمار الأوساط
[rtl]1-   أنماط التكاثر عند الحيوانات[/rtl][rtl]-        العلاقة بين التكاثر و اعمار الأوساط[/rtl]
[rtl]-        الاستراتجية المستعملة أثناء التكاثر[/rtl]
[rtl]5[/rtl]
[rtl]-        أنماط الالقاح و تطور الجنين عند الحيوانات[/rtl]
[rtl]-        أنماط احتلال الأوساط و تدخل الانسان[/rtl]
[rtl]فيفري[/rtl]
[rtl]1[/rtl]
[rtl]التكاثر و اعمار الأوساط[/rtl]
 
 
[rtl]2-   أنماط التكاثر عند النباتات[/rtl]
[rtl]فرض الثلاثي الثاني[/rtl]
[rtl]2[/rtl][rtl]-        أنماط التكاثر عند النباتات[/rtl]
[rtl]-        العلاقة بين بنية البذرة و الانتشار[/rtl]
[rtl]3[/rtl][rtl]-        التكاثر الخضري[/rtl]
[rtl]-        تدخل الانسان في اعمار الاوساط[/rtl]
[rtl]4[/rtl]
[rtl]تصنيف الكائنات الحية[/rtl]
[rtl]1-    تعريف النوع[/rtl][rtl]-        تعريف النوع[/rtl]
[rtl]-        معايير تحديد النوع[/rtl]
[rtl]مارس[/rtl]
[rtl]1[/rtl][rtl]اختبار الثلاثي الثاني[/rtl]
[rtl]2[/rtl][rtl]2-   استعمال معايير التصنيف[/rtl][rtl]-        تصنيف الكائنات الحية الحيوانية[/rtl]
 
[rtl]3[/rtl][rtl]-        تصنيف الكائنات الحية النباتية[/rtl]
 
[rtl]4[/rtl]
[rtl]عطلة الربيع[/rtl]
[rtl]أفريل[/rtl]
[rtl]1[/rtl]
[rtl]المستحثات[/rtl]
[rtl]1-     تعريف المستحاثة[/rtl][rtl]-        تعريف المستحاثة[/rtl]
[rtl]-        أنماط المستحاثة[/rtl]
[rtl]2[/rtl][rtl]-        ظروف تشكل المستحاثة[/rtl]
 
[rtl]3[/rtl][rtl]فرض الثلاثي الثالث[/rtl]
[rtl]4[/rtl][rtl]2-     خصائص وسط عيش الكائنات الحية قبل الاستحاثة[/rtl][rtl]-        خصائص وسط عيش الكائنات الحية قبل الاستحاثة[/rtl]
[rtl]ماي[/rtl]
[rtl]1[/rtl][rtl]-        تصور وسط عيش المستحاثات فبل الاستحاثة[/rtl]
[rtl]2[/rtl][rtl]نشاط ادماجي[/rtl]
[rtl]3[/rtl][rtl]اختبار الثلاثي الثالث[/rtl]
 
 
[rtl]           الأستاذة:                                         السيد المدير:                                            السيد المفتش:[/rtl]

    الوقت/التاريخ الآن هو 2018-08-15, 10:58